-->
U3F1ZWV6ZTMxNDU2NzAwNzQxX0FjdGl2YXRpb24zNTYzNjEwMTkxNDM=
recent
أخبار ساخنة

ما لم تعرفه عن الفنان ممدوح وافي

 ما لم تعرفه عن الفنان ممدوح وافي

ممدوح محمد علي وافي، هو الاسم الكامل للفنان ممدوح وافي، ممثل مصري، ولد في 11 مايو عام 1951، في قرية المندرة بمحافظة الفيوم، حصل على بكالوريوس فنون مسرحية .

ما لم تعرفه عن الفنان ممدوح وافي
ما لم تعرفه عن الفنان ممدوح وافي

بدايته وأعماله الفنية

ثم عمل في المسرح بعد ذلك، ومن أبرز مسرحياته، ( حمري جمري، بندق بيه، أولاد الشوراع، جنون البشر، على بلاطة، والناس إتجننت، بكالوريوس في حكم الشعوب، الورثة، الهمجي )، كما شارك الفنان ممدوح وافي في بعض الأعمال السينمائية من أبرزها، ( البيضة والحجر، الإمبراطور، إستاكوزا، أبو الدهب، سواق الهانم، مستر كاراتيه )، كما شارك أيضاً في بعض المسلسلات التلفزيونية من أبرزها، ( يوميات ونيس، عائلة الحاج متولي، عودة البدوي، لؤلؤ وأصداف ) .

سر علاقته وحبه الشديد للفنان أحمد زكي

وقد نشأت علاقة قوية مبنية على الصداقة والمحبة، بين الفنان ممدوح وافي والنجم الكبير الراحل أحمد زكي، وبالرغم أن الفنان الراحل ممدوح وافي لم يقوم بدور البطولة مطلقاً في أي عمل، إلا أنه نجح في تجسيد دور البطل الثاني، وترك بصمة فنية رائعة لخفة ظله وموهبته، وقد استعان به الفنان الراحل أحمد زكي في معظم أعماله الفنية، لثقته الكبيرة في قدرات الفنان ممدوح وافي .


ما لم تعرفه عن الفنان ممدوح وافي
الفنان ممدوح وافي مع الفنان أحمد زكي في فيلم البيضة والحج

حيث كان يقوم بدور صديق البطل المخلص، وكان في الحقيقة هو أقرب صديق للفنان الراحل أحمد زكي، حيث كان يشاركه أحزانه وأفراحه، وقد كان الفنان ممدوح وافي يبكي بشدة، حزناً على إصابة الفنان الراحل أحمد زكي بمرض سرطان الرئة، حيث كانت حالته الصحية حرجة جداً، مما أثر على ممدوح وافي بالحزن الشديد على مرض  صديقه . 

مرض الفنان ممدوح وافي ووفاته

وقد اكتشف الفنان ممدوح وافي بالصدفة، أنه مريض بسرطان المعدة وتطورت حالته الصحية حتى وصل إلى مرحلة متأخرة، وبدأ يشعر أن حياته قد أوشكت على الإنتهاء، وأنه سوف يرحل قبل صديق عمره أحمد زكي، مما جعله يطلب من صديق عمره أحمد زكي أن تظل هذه العلاقة دائمة في الحياة والممات . 

ما لم تعرفه عن الفنان ممدوح وافي
الفنان ممدوح وافي

وكانت وصيته أن يتم دفنه في مقبرة الفنان أحمد زكي حتى لا يفرقهم أي شيء حتى الموت، وقد قام الفنان أحمد زكي بتحقيق وصية الفنان ممدوح وافي، وبالفعل تم دفن الفنان ممدوح وافي في مقبرة الفنان أحمد زكي يوم وفاته في 17 أكتوبر عام 2004، وبعد وفاة الفنان ممدوح وافي بخمسة أشهر توفى بعده الفنان أحمد زكي ليتم دفنه هو الأخر بجوار صديق عمره ممدوح وافي .
الاسمبريد إلكترونيرسالة