-->
U3F1ZWV6ZTMxNDU2NzAwNzQxX0FjdGl2YXRpb24zNTYzNjEwMTkxNDM=
recent
أخبار ساخنة

طلعت زين برع في الغناء الغربي ومات بسسب خطأ طبي

 طلعت زين برع في الغناء الغربي ومات بسبب خطأ طبي

الفنان طلعلت زين، ولد في محافظة الإسكندرية في 14 فبراير عام 1955 من أم وأب يعشقان الغناء، حيث تربى على عشق الموسيقى الغربية، وكان دائم الحضور في الحفلات والتي تقدم الأغاني الغربية، مما لاشك فيه أنه صاحب صوت جذاب، يحمل ملامح غربية وطيبة قلب متناهية، مما جعل أصاقاءه في الوسط الفني يلقبونه بأطيب قلب، ومن خلال حضوره للحفلات الغربية، تعرف وقتها على المطربين ( بتي شاه ) و ( بلاك كوتس ) مما أدى لتكوين صداقة قوية معهم .

طلعت زين برع في الغناء الغربي ومات بسسب خطأ طبي
طلعت زين برع في الغناء الغربي ومات بسبب خطأ طبي


ثم إنضم بعد ذلك إلى فرقة ( الدريمرز ) والتي تكونت أعضائها من طلاب جامعة الإسكندرية في ذلك الوقت، وبعدها إنضم إلى فريق ( بني شاه ) بعد إنسحاب أحد أعضاء الفرقة، حيث غنى معهم لأول مرة، ثم إنسحب من الفرقة عام 1982، وانضم إلى فرقة ( ترانزيت باك )، والتي كانت تضم وقتها، عمرو خيري، وأشرف محروس وهاني فريد و أيمن أبوسيف، وتعد أغنية راجعين، والتي ظهر وقام بالغناء فيها مع الفنان عمرو دياب، هي بوابة العبور إلى عالم النجومية والشهرة .

طلعت زين برع في الغناء الغربي ومات بسسب خطأ طبي
المطرب طلعت زين في كليب راجعين مع الفنان عمرو دياب


لاسيما أن الجمهور قد تعرف عليه بشكل أكبر، حيث قدم المطرب طلعت زين بعض الأغاني الغربية بنكهة عربية مثل ، أغنية تيكي تا وأغنية ماكرينا المقدمة باللغة الأسبانية، وقد قام بإعادة صياغتها باللغة العربية، وقد حققت هذه الأغنية باللغة العربية شهرة واسعة للنجم طلعت زين، ثم توالت البوماته الفنية بعد ذلك، كما أنه إقتحم عالم التمثيل أيضاً .

أعماله الغنائية

وسوف نستعرض معكم أعماله الغنائية وهي، ( تعالى، العشق جنون، العيون تخون، مين ده، بحر عينيك، كمان كمان، تيكي تا، مصطفى يا مصطفى، فاضل إيه، كل ليلة حب وعيد، يا للا، ماكارينا ) .

أعمالة الفنية

كما شارك المطرب طلعت زين أيضاً في بعض الأفلام السينمائية ونذكر منها، ( فيلم أنياب، لحم رخيص، جمال عبد الناصر، أفريكانو، أحلام عمرنا، الديلر ) كما شارك أيضاً في مسرحية ( شبورة ) ومسلسل ( الحاوي ) .

طلعت زين برع في الغناء الغربي ومات بسسب خطأ طبي
صورة تجمع المطرب طلعت زين أثناء مرضه مع الفنان جمال إسماعيل

وفاته ومرضه

وقد جاءت وفاة المطرب طلعت زين، بعد معاناة شديدة مع مرض سرطان الرئة، وفشل في الجهاز التنفسي، مما أدى إلى إصابة الفنان طلعت زين بأزمة قلبية حادة، حيث أجرى بعدها عملية جراحية دقيقة بالرئة، وتوفى الفنان طلعت زين يوم 14 أغسطس عام 2011، ليكون هذا العام شاهد على رحيل أطيب قلب .

الاسمبريد إلكترونيرسالة