-->
U3F1ZWV6ZTMxNDU2NzAwNzQxX0FjdGl2YXRpb24zNTYzNjEwMTkxNDM=
recent
أخبار ساخنة

ليلي فوزي فيرجينا السينما المصرية

ليلي فوزي فيرجينا السينما المصرية

ليلي فوزي فيرجينا السنما المصرية
الفنانة ليلي فوزي في بداية مشوارها الفني

ليلي فوزي إسمها الحقيقي ليلي محمد فوزي إبراهيم ولدت في 20 إكتوبر عام 1918 في نركيا والدها رجل ثري جدا يمتلك عدة محلات لبيع الأقمشة في سوريا، وتركيا، ولبنان، ومصر، والدتها من أصول عثمانية كانت تتمتع ليلي فوزي بجمال صارخ مما دفع المخرجين للتهافت عليها ومحالات لأقناع والدها بالعمل في السينما فازت الفنانة ليلي فوزي بلقب ملكة جمال مصر عام 1939 .

 لتتوج ملكة جمال كان يرفض والدها عملها بالفن الإ إنه وافق بعد أن خسر تجارتة وأعلن إفلاسة بدأت ملكة الجمال والوجه الجديد في حضور مناسبات فنية عديدة كان يحضرها أبرز النجوم شاهدها الفنان أنور وجدي ولم يكن وقتها نجم كبير فتقدم لخطبتها لكن والدها رفض بشده كان يفكر والدها بشكل أخر فقد كان يريد تزويجها لرجل غني يضمن لها حياة كريمة .

بدايتها الفنية  

بدأت الفنانة ليلي فوزي أولي خطواتها في عالم الفن قي فيلم مصنع الزوجات عام 1941، بعدها شاركت في فيلم ممنوع الحب عام 1942، لتنطلق بعد ذلك نحو عالم النجومية شاركت الفنانة ليلي فوزي في 4 أفلام ضمن قاءمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السنما المصرية رصاصة في القلب عام 1944، الناصر صلاح الدين عام 1963، الجبل عام 1965، إسكندرية لية عام 1979، كما شاركت في فيلم مصري إيطالي أين كليوباترا عام 1964 .

كما شاركت دراميا بأكثر من 20 مسلسل منها علي الزئبق، هوانم جاردن سيتي، النساء يعترفن سرا، بوابة الحلواني، لما التعلب فات، من الذي لا يحب فاطمة، فريسكا، جواري بلا  قيود، رحلة أبو العلا البشري، بنات سعاد هانم، بعاد السنين، دمي ودموعي وإبتسامتي . 

ليلي فوزي فيرجينا السنما المصرية
الفنانة ليلي فوزي أثناء شهر العسل الفنان أنور وجدي

حياتها وأزواجها

الزواج الأول في حياة الفنانة ليلي فوزي كان من الفنان والمطرب عزيز عثمان،  صاحب الأغنية الشهيرة بطلوا داوأسمعوا دا وكان يكبرها بنحو 20 عام وكان صديق لوالدها أجبرها والدها علي الزواج منه بسبب ثراؤة  وافقت ليلي فوزي على الزواج منه هروبا من قسوة الأب لكنها فؤجئت بغيرة عزيز عثمان عليها وقسوتة أكثر من والدها فقررت الأنفصال عنه .

 اما الزواج الثاني في حياة فيرجينا الشاشة هي عودتها لحبيبها الأول الفنان الراحل أنور وجدي الذي كان يعشقها والذي رفضة والدها من قبل لأنه فقير حيث أصبح وقتها فتي الشاشة الأول كان الفنان أنور وجدي مريضلكنهما تزوجا خلال مرافقتها له في رحلة علاجة بقرنسا حيث تم الزواج في القنصلية المصرية في 6 ديسمبر عام 1954 .

 وسافر الزوجان لقضاء شهر العسل في السزيد لكن المرض إشتد علي الفنان أنور وجدي ليتوفي في السويد بعد أن فقد بصره لتعود به الفنانة ليلي فوزي جثة إلي مصر الزيجة الثالثة في حياة ليلي فوزي كانت من الإذاعي الكبير جلال معوض وكانت هي وجلال معوض أصدقاء لكثير من النجوم وظلت معه حتي رحل عن عالمنا عام 1997 .

ليلي فوزي فيرجينا السنما المصرية
الفنانة ليلي فوزي قبل رحيلها

الرحيل

رحلت الفنانة الكبيرة ليلي فوزي في 12 يناير عام 2005 عن عمر ناهز ال87 عام في مستشفي دار الفؤاد بعد أن أصابتها أمراض الشيخزخة وبعد أن أثرت الفن والسينما العربية باكثر من 20 مسلسل تلفزيوني وأكثر من 85 فيلم سينمائي لترحل فيرجينا الشلشة العربية عن عالمنا في هدوء كما كانت تحب أن تعيش في هدوء .

شاهد الفيديو


الاسمبريد إلكترونيرسالة