-->
U3F1ZWV6ZTMxNDU2NzAwNzQxX0FjdGl2YXRpb24zNTYzNjEwMTkxNDM=
recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة إستهلاك البطارية في هواتف هواوي Huawei

طريقة حل مشكلة إستهلاك البطارية في هواتف هواوي

أهلاً بكم جميع متابعي مدونة قلعة التكنولوجيا مع شرح جديد لهذا اليوم، وهو عن طريقة حل مشكلة إستهلاك البطارية في هواتف هواوي Huawei فالكثير منا يعاني من عدم ثبات قدرة البطارية في الهاتف وإستنزافها بشكل سريع، فهو أمر مزعج بالنسبة للكثير منا، فقد نكون أحياناً خارج المنزل أو خارج العمل ولا يتوفر أمامنا شاحن أو باور بانك، ونكون على إتصال مهم بأحد الأشخاص وفجأة يفصل الهاتف بسبب نفاذ طاقة البطارية .

حل مشكلة إستهلاك البطارية في هواتف هواوي Huawei
حل مشكلة إستهلاك البطارية في هواتف هواوي Huawei

كيفية حل مشكلة إستهلاك البطارية في هواتف هواوي 

ولعل يكون الأمر مزعج تماماً عندما نكون بصدد إرسال رسالة مهمة لبعض الأشخاص، في وقت مهم جداً لكي يتخذوا إجراء بشأن أمر ما، ولكن بطارية الهاتف تنفذ بشكل سريع جداً وقد تتعرض مصالحنا للضرر، لاسيما أن الهاتف قد أصبح الأن جزء مهم وحيوي جداً من إستخدامتنا في الحياة اليومية لأنجاز أعمالنا بشكل سريع، ولكن هل يوجد حل ؟ نعم يوجد حل والحل بسيط جداً وبدون أي برامج أو تطبيقات، فقط من خلال ضبط بعض الإعدادات في الهاتف، والأن نذهب لمتابعة خطوات الشرح بالتفصيل .

نصيحة لغير مستخدمي هواتف هواوي

  • الطريقة مجربة وتعمل على جميع أنواع الهواتف الأخرى ولكن تختلف واجهة إعدادات كل هاتف عن الأخرى ولكن لنجاح هذه الطريقة على الهواتف الأخرى، يرجى تطبيق الخطوات التالية مع مراعاة إختلاف واجهة الإعدادات .

خطوات حل مشكلة إستهلاك البطارية في هواتف هواوي Huawei

  • في البداية نذهب إلى مدير الهاتف ونقوم بالضعط عليه ثم الضغط على أيقونة البطارية، ثم نقوم بإختيار وضع توفير الطاقة ( الذكي ) في الهاتف .
  • بعد ذلك نذهب للضغط على إغلاق التطبيقات بعد قفل الشاشة وهي التطبيقات المحمية، ولابد هنا من السماح لبعض التطبيقات بالعمل مثل واتس اب والماسنجر وفيس بوك ويوتيوب وفايبر وكل تطبيقات المحادثات حتى تصل لنا الإشعارات .
  • وإذا لاحظنا وجود تطبيقات تعمل في الخلفية ليست لها داعي، نقوم بإغلاقها مثل تطبيقات المونتاج أو تعديل الصور حتى لاتستهلك هذه التطبيقات من طاقة البطارية وبالتالي نفاذها بسرعة .
  • بعد ذلك ننتقل إلى التطبيقات المستهلكة في الخلفية ثم نقوم بالضغط عليها، وهذه الخطوة ترتبط بالخطوة السابقة فإذا وجدنا تطبيقات تعمل في هذه المنطقة غير تطبيقات التواصل الإجتماعي نقوم فوراً بإغلاقها .
  • بعد ذلك ننتقل إلى مستوى الإستهلاك ثم نضغط على البرامج، وإذا وجدنا هنا أي تطبيق قيد التشغيل نقوم فوراً بإختيار التطبيق الذي يعمل وليس له داعي نقوم بعمل تعطيل له .
  • بعد ذلك نضغط على علامة الضبط الموجودة في الأعلى، ثم لو أرادنا الحصول على تنبهات بأنه يوجد بعض التطبيقات تعمل في الخلفية، وتقوم بإستهلاك الطاقة نقوم بوضع علامة على التنبيه بإستهلاك الطاقة .
  • ولمعرفة التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية بشكل سريع، نضغط على سجل التطبيقات المستهلكة للطاقة سنلاحظ بعد ذلك أنه يعرض لنا بالترتيب التطبيقات الأكثر إستهلاكاً للطاقة .
  • بعد ذلك نقوم بالضغط على التحسين بنقرة واحدة، وسنلاحظ بعد ذلك أنه يقوم بتحليل وتحسين أداء الهاتف وما يجب إتخاذه من إجراء، ثم ننتظر قليلاً حتى ينتهي من تحليل وتسريع أداء الهاتف ثم نضغط على إنهاء .

شاهد الفيديو

الاسمبريد إلكترونيرسالة